معرفة - سلاسة - هدف - ابتكار - نجاح
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اصلاح البيديه والبانيو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 30/04/2008
العمر : 60

مُساهمةموضوع: اصلاح البيديه والبانيو   السبت مايو 17, 2008 5:36 pm

من كتاب "الصيانة المنزلية" نشر الاهرام
يعتبر البيديه شكلا خاصا من أشكال حوض الغسيل (حوض الوجه), ويركب على الأرض, والغرض منه غسل الأجزاء السفلية من الجسم. ويركب عليه خلاط للماء مماثل لخلاط الدش, حيث يمكن توجيه المياه اما عن طريق الحواف, او عن طريق الرشاش الصاعد (الدش) الموجه الى تلك الاجزاء من الجسم المراد غسلها.
اما صرف المياه, فهو مماثل لطريقة صرف المياه فى البانيو, والاعطال الشائعة فى صرق البيديه والبانيو متشابهة, وتتلخص فى انسداد مجرى المياه او بطء التصريف, ولاصلاح هذا العيب تستخدم جلدة التسليك الكاوتش كخطوة اولى كما ذكر فى اعطال تصريف الاحواض, والخطوة الثانية باستخدام الكيماويات.
واذا لم يتم التسليك, يستخدم خرطوم لدفع كمية كبيرة من الماء, اويسخدم سوستة التسليك (السوستة الثعبان). ولكن فى هذه الحالة تسخذم من الخلف, اى من اتجاه البلاعه (البيبة) الى فتحة التصريف حيث انه عادة ما يكون صرف هذه الادوات عن طريق بلاعه ارضية ذات غطاء. واذا كانت السدة تقع بعد البلاعه. فيمكن ايضا استخدام السوستة الثعبان فى تسليكها حتى تقابلها مع مواسير الصرف الرئيسية.
السلطانية ذات الشطف الدائرى, والسلطانية وحيدة السيفون. والسلطانية مزدوجة السيفون. والسلطانية ذات الشطف الدائرى تعتمد فى عملها على القوة الدافعة للماء المندفع من صندوق الطرد. اما السلطانية وحيدة السيفون, او مزدوجة السيفون, فانها تعتمد فى عملها على نظرية تفريغ الهواء. اما عن التصريف, فتتصل السلطانية بمواسير الصرف عن طريق وصلة من الزهر, او البلاستيك القوى, ويثبت فوق السلطانية مقعد من الخشب, او البلاستيك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mshan.mam9.com
 
اصلاح البيديه والبانيو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مسهان :: منتديات الحرفة والصنعة :: السباكة-
انتقل الى: