معرفة - سلاسة - هدف - ابتكار - نجاح
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواقع الصيانة وإصلاح الأعطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 30/04/2008
العمر : 60

مُساهمةموضوع: مواقع الصيانة وإصلاح الأعطال   الخميس مايو 29, 2008 11:12 am



لمساعدتك على صيانة جهازك هناك عدد غير محدود من المواقع التي تعلمك تركيب وصيانة مكونات الجهاز وبرامجه والأجهزة الكهربائية المنزلية مجانا.
الخطوة الأولى لمعالجة أي مشكلة بالكمبيوتر هي في التشخيص، وللمساعدة في القيام بهذه الخطوة هناك العديد من المواقع التي توفر خدمات تتعلق بالأجهزة المنزلية. مثل طريقة عملها وأسلوب إدارتها بكفاية داخل المنزل، ويختص بعضها بتزويد المستخدمين بأساليب فاعلة لخفض استهلاك الطاقة وتحقيق وفر في الإنفاق. ومن هذه المواقع ما يهتم بالكومبيوتر وغيره من الأجهزة الكهربائية المنزلية مثل:
www.geocities.com/heartland/grove/ 3000 الذي يعتبر مركزا متكاملا للنصائح المتعلقة بالأجهزة المنزلية ابتداء من مرحلة اختيار الجهاز المناسب إلى صيانته وإصلاح أعطاله. كذلك يتضمن قسما خاصا لتوضيح نسبة استهلاك الطاقة لكل جهاز وأساليب استخدامه بطرق محددة لخفض نسبة الاستهلاك.
أما موقع: www.expertappliance.com فهو متجر إلكتروني يتضمن نحو 10 آلاف قطعة غيار لمختلف أنواع الأجهزة المنزلية التي يمكن البحث عنها وفق النوع أو الماركة أو تاريخ الصنع، ويمكن طلبها مباشرة ودفع ثمنها. ومن مميزات الموقع الخرائط الهندسية التي يوفرها لمكونات الأجهزة المختلفة مع إمكان متابعة طلبات قطع الغيار عبر الموقع وتلقي أسئلة المستخدمين عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف لتقديم المساعدة.
ويقدم موقع www.powerhousetv.com معلومات عن إدارة الأجهزة المنزلية بأمان ودون الإضرار بالبيئة مع خفض استهلاك الطاقة وتزويد المستخدمين معلومات متنوعةعن خفض الإنفاق عبر خفض الاستهلاك وأساليب آمنة للتعامل مع مشكلات الأجهزة المنزلية.
ويقدم موقع www.applianceaid.com خدمات الدعم لصيانة الأجهزة المنزلية وإصلاحها. ويوفر معلومات تساعد على اختيار الأجهزة المناسبة. إضافة إلى أرقام هواتف الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج هذه الأجهزة. ويخصص الموقع أيضا قسماً للأدوات اللازمة للإصلاح والإكسسوارات وكتيبات الاستخدام لمجموعة كبيرة من الأجهزة. وفي موقع www.spry.net/diy.htm فهرس أبجدي ضخم للمواقع المتخصصة في إصلاح الأجهزة المنزلية المتوافرة على الشبكة.
فك وتركيب
في وسع المستخدم صيانة جهازه إلا انه يكون ملزما بالقيام بعملين: الفك والتركيب، لأن إصلاح الأعطال الداخلية شبه مستحيل كون التعامل مع مكونات مشغل القرص المدمج مثلا يحتاج إلى مختبر، فضلا عن ذلك تحاول كل شركات تصنيع قطع الكومبيوتر أن تجعل إصلاح الأعطال الداخلية في القطع مستحيلا كي لا تنخفض مبيعاتها.
لذلك فإن المستخدم محكوم فقط بالفك والتركيب عند الصيانة. فإذا تعطل القرص الصلب الثابت Hard Disk يستطيع أن يحل براغيه ويسحبه من مكانه ثم ينزع عنه شريط الطاقة وكابل المعلومات ليضع قرصا آخر مكانه، انطلاقا من هذا الواقع. تتعامل المواقع الخاصة بالصيانة مع كل الأعطال.فاذا تعطل مشغل الأقراص «اللينة» Floppy تعطي هذه المواقع إرشادات محددة للفك والتركيب. وينسحب هذا الأمر على سائر القطع والمكونات.
تحديث المكونات
وفي اتجاه آخر تساعد المواقع نفسها المستخدمين في تحديث الأجهزة، فاذا أراد مستخدم أن يسرع عمل جهازه سيجد إرشادات حول رفع كفاءة سرعة الرام والقرص الصلب الثابت و«المعالج الأساسي» ويتضمن تحديث الجهاز أيضا خطوات أخرى تتناول «اللوحة الأم» ومشغل الأقراص المدمجة واللينة ومسجل الأقراص المدمجة وبطاقتي الصوت والفيديو، أما الشاشة ولوحة المفاتيح والماوس واللواحق الأخرى مثل الطابعة الماسحة الضوئية ومكبرات الصوت وغيرها فلا تحتاج إلى مساعدة تذكر. ورغم سهولة التعامل معها فإن مواقع مختلفة تقدم استشارات حول افضل الماركات والأسعار.
صيانة البرامج
أسوأ ما قد يواجه المستخدم في جهازه هو أخطاء البرامج والفوضى التي تصيبها والنتائج المترتبة على ذلك مثل.. هنا الحاجة إلى مواقع الصيانة منطقية جدا لأنها توفر حلولا رائعة لأن بعضها غير معروف حتى لدى مراكز الصيانة المهمة محليا. وتتضمن لائحة المواقع التي تساعد في هذا المجال آلاف الأسماء إلا أن الأنجح بينها ما يتعامل مع الكومبيوتر. فالتعامل مع أعطال الثلاجة أكثر صعوبة من التعامل مع أعطال نظام التشغيل ويندوز. ولذلك فان أنجح هذه المواقع هو الذي يعلم كيفية استبدال القطع.
صيانة الأدوات المنزلية
مع أن هذه المواقع تتخصص في صيانة الكومبيوتر وسائر الأدوات الكهربائية المنزلية إلا أن انجح ما فيها هو الذي يتعلق بالأدوات الأساسية مثل الكومبيوتر والمكيف الذي يرتبط بالكومبيوتر والثلاجة التي تتضمن نظاما كومبيوتريا حديثا، لأن إصلاح الأدوات القديمة شبه مستحيل في غياب معلومات عنها. ومن هذه المواقع:
www.zdnet.com
www.repairclinic.com
www.repairfaq.com
www.remodelonline.com
www.allabouthome.com
www.cuisinart.com
www.arsands.com
www.repair2000.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mshan.mam9.com
 
مواقع الصيانة وإصلاح الأعطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مسهان :: منتديات الحرفة والصنعة :: صيانة الاجهزة المنزلية-
انتقل الى: